مكتب محاماة أردني


مكتب محاماة أردني

في الأردن مئات مكاتب المحاماة ومكاتب القانون، وبها أشهر مراكز التحكيم، ومعظم الوزراء الأردنيين هم من حملة شهادة الحقوق وعملوا في مهنة المحاماة، وفي عمان الكثير من المحامين المشهورين والمعروفين وشهدت لهم المحاكم الدولية بالخبرة الكفاءة ولا تجد محفل قانوني دولي يخلو من مكتب محاماة أردني .

المحامون هم من أعوان القضاء الذين اتخذوا مهنة لهم تقديم المساعدة القضائية والقانونية لمن يطلبها لقاء اجر ويشمل ذلك التوكل عن الغير للادعاء بالحقوق والدفاع عنها وتنظيم العقود والقيام بالإجراءات وتقديم الاستشارات القانونية.

المحامين في التاريخ

يشهد التاريخ على إن المحامين ساهموا في تكوين الدولة العصرية وتقلدوا ولازالوا يتقلدون أعلى المناصب عبر العالم:
وأقتصر على ذكر بعض المناصب التي تقلدها أو يقلدها بعض المحامين على الصعيد الدولي منهم، المهاتما غاندي، الرئيس ريتشارد نيكسون والعديد من رؤساء الولايات المتحدة، فرانسوا ميتران، نيكولا ساركوزي، باراك أوباما، هيلاري كلينتون … فالمحاماة إذن منبت لرجالات الدولة، وبالرجوع إلى فرنسا مرة أخرى فإن المرء لم يكن له أن يتصور مائدة للملك مثلا دون وجود محامين حولها. وكان الكل معجب بمهنة المحاماة ومحترم لقدسية رسالتها إلى حد قول الملك لويز الثاني عشر” لو لم أكن ملكا لفرنسا لوددت أن أكون محاميا” أو كقول فولتير” كنت أود ان أكون محاميا “. ولن ينسى المحامون المغاربة إشارة التقدير للملك محمد السادس لمهنة المحاماة حينما ارتدى بذلة المحامي بمناسبة انعقاد مؤتمر اتحاد المحامين العرب بمدينة الدار البيضاء.
وأعتقد بأنه من الضروري التذكير بان رسالة المحاماة مرتبطة بحق من الحقوق الإنسانية للإنسان إذ لا يمكن تصور الإنسانية بدون حق الدفاع ولا يمكن تصور حق الدفاع بدون محامين أكفاء مستقلين، محامين شجعان محصنين.

محامي مدينة عمان

تعتبر مهنة المحاماة في الأردن من المهن المتقدمة و تتركز في مدينة عمان معظمي شركات الحمامة الكبرى ، و بها مراكز تحكيم معروفة و معظم الخبراء القانونيين في القضايا التحكيمية المهمة كانوا من محامين الأردن من مدينة عمان ، و بعض محامي مدينة عمان ذوو شهرة دولية و منهم من له عدة أفرع في دول عربية أخرى و له علاقات ارتباط مع كبريات شركات المحاماة في العالم ، و مهنة المحاماة في مدينة عمان مزدهرة الى حد ما إذ يفرض على الشركات تعيين محامين كمستشارين قانونيين للشركة ، و كذلك انه لا يجوز الترافع الا من قبل المحامين في القضايا ذات القيمة التي تزيد قيمتها عن 3000 دينار ، و معظم القضايا في المحاكم الأردنية يتم الترافع بها من قبل محامين .

1- القانون في اللغة: مصطلح القانون يعني الاطراد والاستمرار وفقاً لنظام ثابت. أي تكرار امر معين على منهج ثابت.

2- المعنى اللغوي للقانون: يستخدم في التعبير عن الظواهر في مجال العلوم الطبيعية والاقتصادية (الجاذبية الأرضية /العرض والطلب).

محامي عمان الأردن  

تأسست مدنية عمان الأردنية  في نهاية القرن الثامن عشر ، وقد انتعشت مع تأسيس أمارة شرق الأردن ، و المدينة تزخر بالمواقع التاريخية و الأثرية ، و من ناحية القانونية تعتبر مدينة عمان الأردن من أوائل المدن العربية التي طبقت القانون و ساد بها القانون ، إذ تعتبر الأردن دولة قانون و مؤسسات و يقل بها الفساد وفقا لمنظمة الشفافية الدولية و لكن ليس بالحد الذي في دول أوروبا ، و أيضا بها قصر العدل القديم و تأسست أول كلية قانون سنة 1971 في الجامعة الأردنية و تخرج من هذه الدفعة أوائل المحامين الأردنيين و ان كان قد سبقهم الكثير من خريجي جامعة دمشق و القاهرة و بيروت و السوربون و غيرها.

رقم هاتف محامي

كيفية الحصول على رقم هاتف مكتب محامي أردني؟

بعض الأحيان قد تحتاج لمحامي للإجابة على سؤال معين أو تريد ان تستعين به لصياغة عقد ، فتبحث عن طريقة للحصول على رقم محامي اردني ، وقد تلجأ للبحث عن محامي معين انت تعرفه و لكن نسيت رقمه أو فقدت رقمه بسبب تغيير جهاز هاتفك أو ما شابه ، و ان افضل طريقة تجد فيها رقم محامي اردني انت تعرف اسمه هي ان تزور موقع نقابة المحامين الأردنيين و تبحث عن دليل نقابة المحامين.

محامي تنفيذ أحكام أجنبية

قد تكون مواطن غير أردني وحصلت على حكم محكمة من دولتك أو حكم محكمين ضد شخص أردني وتريد محامي تنفيذ أحكام اجنبيه في الأردن، وهذا بطبيعة الحال يتطلب أن تجد محامي مختص في تنفيذ الأحكام الأجنبية ن خاصة وان هذا النوع من القضايا يتطلب خبرة طويلة ونوعية بمثل هذه القضايا، وبشكل عام يوجد في الأردن الكثير من المحامين البارعين والمختصين بمثل هذا النوع من القضايا.

محامي في الأردن

يوجد  اكثر من أربعة وعشرون ألف محامي في الأردن منتسره في كافة المحافظات الأردنية ، و كذلك تتوزع المكاتب و شركات المحاماة على كافة المدن و الألوية مناقصي شمال الأردن وحتى أقصى جنوبها ، و تتركز مكاتب المحامين بالقرب من المحاكم و تتزايد بتزايد الكثافة السكانية و أهمية المحكمة أو درجتها و العكس صحيح ، و في  الأردن يوجد محامين شرعيين و محامين نظاميين و محامين كنسيين و أيضا توجد مكاتب المحاماة المنفردة لمحامي واحد و مكاتب مشتركة لأكثر من محامي و تجد أيضا شركات المحاماة المتوسطة و الكبيرة.

والمحامي سامي العوض محام متخصص في قضايا الأفراد الدوليين والنزاعات الدوليـة الخاصة وكـذلك قضايا الملكية الفكرية من براءات اختراع ورسوم ونماذج صناعية وعلامات تجارية وحقوق المؤلف ومؤشرات جغرافية والأصناف النباتية والتجارة الإلكترونية، وحاليا المحامي سامي العوض شـريك مـدير في شركة حماة الحق لأعمال المـحاماة وهي شـركة محـاماة دولـية متخصـصة ومقرها الرئيـسي في مدينة عمـان الأردن.

هاتف محامي أردني

قد تكون مواطن غير اردني و لديك معاملة في الأردن لفتح شركة مثلا ، أو على خلاف مع شخص اردن حول عقد معين أو لك عقار في الأردن و تريد إخراج المستأجر منه أو لك دين بذمة شخص اردني و تريد استرداده ، أو انك قد تعرضت للاحتيال من قبل شخص اردني لا سمح الله ، فهنا ستحتاج رقم هاتف محامي اردني لتسأله عن قضيتك و لسماع رأيه فيما ستفعل لاحقا ، و في الحقيقة ان هناك الكثير من المحامين الأردنيين المشهورين و المعروفين ، والحصول على هاتف محامي اردني أمر سهل ، و أسهل طريقة هي زيارة موقع نقابة المحامين الأردنيين و من ثم دليل المحامين و البحث عن اسم معين .

تخصص المحامي 

 من الأفضل دائمًا تحديد موقع المحامي المتخصص والخبير في مجال الممارسات التي تشمل على قضيتك (مثل قانون الاختلاس أو قانون الإفلاس، وقانون الشركات، أو محامي متخصص بالقضايا التجارية أو الجزائية، وما إلى ذلك). من الجيد أيضًا إيجاد محامي مُطلع على المحاكم والقوانين التي تتبعها المنطقة التي تقطن بها. سيمكن هذا المحامي من أن يُمثل اهتماماتك بشكل أفضل.

محامي عربي دولي

قد تكون طرف في عقد مع شخص أو شركة من دولة أخرى، أو قد تكون تعرضت للاحتيال من قبل عصابة في دولة اجنبيه فحتما ستبحث عن محامي عربي دولي يساعدك في رفع قضبة.

مكتب محامي أردني

يقصد بكلمة محامي في الأردن كل من أجيز له ممارسة مهنة المحاماة، والجهة ذات الصلاحية لمنح إجازة المزاولة هي نقابة المحامين الأردنيين.

النزاهة صفة لصيقة أساسية بعمل المحامي والمحامي بلا نزاهة أمر غير متصور، وعلى المحامي أيضا الالتزام بالقانون، وغالبية التشريعات اشترطت مثل هذه الصفات كشرط بقاء واستمرار وليس شرط انضمام للمهنة  .

ومن مظاهر استقلال المحامي حريته في قبول الدعوى أو عدم قبولها، فان كانت القضية تخالف القانون أو الدين أو العرف فعلى المحامي ان لا يقبلها، وهنا يظهر الفرق بين المحامي النزيه وغيره.

المحامي والعدالة 

كما ذكرنا ان المحاملة حق قبول القضية من عدمها ويجب ان تكون العدالة هي الميزان الذي يرتكن له المحامي في القبول والرفض، إذا ان المحامي بلا عدالة أمر يجعل منه عبئا ثقيلا، فالمحامي يجب ان يطبق العدالة وأليس القانون فحسب وهو بذلك عكس الشرطي والقاضي أحيانا.

والمحامي له الحق بإنهاء وكالته واعتزالها والانسحاب من الدعوى بشرط أن يستعمل هذا الحق في وقت مناسب ودون إلحاق الضرر بالموكل وهو مقيد في الاعتزال باستناده إلى سبب مشروع تحت طائلة المساءلة ويجب عليه أيضا ان لا يترك القضية في وقت يرتب ضررا على الموكل، وبالمقابل فأن غالبية القوانين منحت الموكل حق عزل المحامي متى توافر السبب المشروع مع حفظ حق المحامي الوكيل في الحصول على الأتعاب.

المحامي الاردني

يشترط في المحامين الأردنيين 

شروط مكتب المحامي في الأردن: –

1- يجب ان يكون للمحامي مكتب لائق مكرس لأعمال المحاماة.
2. لا يجوز للمحامي ان يتخذ من دور المحاكم وغرف المحامين أو من أي موقع أخر غير مكتبه مكانا للتوكل عن الخصوم

للمزيد عن المحاماة في الأردن

المحاماة في الأردن

اذا كان لديك ملاحظة اكتبها هنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s