محامي مطالبات مالية


محامي مطالبات مالية

يمكن لمحامي المطالبات المالية مساعدة موكله في كل ما يخص الأمور المالية ، ويختص بنوع معين من قانون المالية، ويستخدم محامي المطالبات المالية الخبرة والمعرفة القانونية التي لديه  لمساعدة موكله للحصول على حقوقه، والقضايا التي تخص المطالبات المالية كثيرة ومتعددة وتحتاج للمساعدة من محامي متخصص في القضايا المالية.

قانون المالية:

يشتمل قانون المالية على العديد من المجالات القانون المختلفة، ويتعامل قانون المالية على القواعد التي تنطبق على الأمور المالية، كما يشتمل قانون المالية على الخدمات المالية كالخدمات الاستثمارية والتجارية والتأمين.

والأمور المالية مهمة جدا ومتواجدة في كافة المجالات المختلفة للحياة ،ويتعامل الفرد مع الأمور التي تخص المالية بشكل يومي في حياته ،ولذلك السبب يحتاج الفرد للمساعدة من محامي مطالبات مالية في العديد من المجالات المختلفة للحياة مثل العقارات مثلا أو الاستثمار أو الضرائب أو المصارف.

ولمحامي المطالبات المالية تقديم المساعدة لموكله في كافة الخدمات المالية، ويستخدم المحامي معرفته وخبرته القانونية لمساعدة موكله.

تخصص محامي المطالبات المالية:

يتخصص محامي المطالبات المالية في تقديم المساعدة والعمل على الخدمات المالية، كما يختص في القضايا المصرفية ، ويساعد موكله في كافة المسائل والمستندات المصرفية كالقرض والرهن أو أي خلاف يتواجد مع البنك أو المصرف.

محامي مطالبة إفلاس الشركة والمستهلكين:

قضايا الإفلاس من أنواع القضايا التي تتميز بالتعقيد ، ويؤثر الإفلاس بشكل كبير على حياة الفرد.

ويعمل محامي المطالبات المالية على تقديم الخدمات المالية والحقوق وتقديم الاستشارات والنصائح القانونية.

وفي حالة تورط الفرد أو الشركة في مشكلة إفلاس يمكنه الاستعانة بالمحامي للمساعدة على حماية أصول شركته خلال العملية.

محامي الديون والتحصيلات:

محامي المطالبات المالية يعمل على تقديم الخدمات المالية وتقديم الاستشارات والنصائح القانونية فيما يخص الديون وتحصيل الديون، ويساعد المحامي بمعرفته القانونية في معرفة القواعد والإجراءات التي تخص الديون وتحصيلها.

ومحامي المطالبات المالية يكون متخصص في القوانين والطرق والأساليب الخاصة بتحصيل الأموال والديون ، ويمكن للمحامي أن يقوم بتمثيل موكله قانونيا والمطالبة بخطط تسوية و المطالبة بالديون المستحقة.

محامي مطالبات مالية للتأمين والمعاشات:

محامي المطالبات المالية يمكن أن يساعد موكله للحصول على حقوقه الخاصة بالتأمين والمعاشات، كما يساعد المحامي الموكل في فهم موكله للقواعد القانونية التي تخص المعاشات والتأمينات.

سيعمل محامي المطالبات المالية على مساعدة موكله في إنشاء خطة إدخار أو تقاعد تساعد موكله مستقبلا، فيساعد المحامي الموكل لفهم تأثير التأمينات والمعاشات على الموكل وعائلته ، كما سيعمل المحامي مع  العقود التي تخص التأمين وشركة التأمين الخاصة بالموكل.

محامي ضرائب:

المحامي المتخصص في قضايا الضرائب ويحتاج معرفة وخبرة قانونية واسعة خصوصا أن قانون الضرائب من القوانين المعقدة ، وقانون الضرائب متشعب ومعقد ويحتاج الفرد للمساعدة القانونية من المحامي للمساعدة في تقديم الضرائب.

ويساعد محامي الضرائب على تقديم موكله لضرائبه الشخصية والضرائب التي تخص عمله ، كما يمكن للمحامي المساعدة في تقديم الضرائب والتدقيق فيها.

محامي الوصايا:

يختص المحامي بالصناديق الاستثمارية والتخطيط العقاري ، وهذا مجال أو تخصص قانوني من التخصصات القانونية المختلفة والمعقدة، كما أن هذا القانون في تطور وتغيير مستمر ولهذا السبب يصعب التعامل به دون وجود محامي متخصص لمساعدة موكله.

فيعمل المحامي على مساعدة موكله  في فهم القانون وإرشاد موكله وتقديم النصائح والاستشارات القانونية التي تحقق مصلحة موكله.

محامي المستندات المالية:

المحامي المتخصص في الأوراق المالية والشيكات، وهناك العديد من الأمثلة مثل السندات والأسهم.

والأوراق المالية تتبع القوانين الفيدرالية ويساعد الموكل في كافة المشاكل والنزاعات القانونية التي تخص المستندات والأوراق المالية.

المطالبات المالية:

إذا كان هنالك مشاكل بسبب الديون أو المطالبات المالية يجب التواصل مع محامي مطالبات مالية للمساعدة في مطالبتك المالية واسترداد الحقوق .

فمحامي المطالبات المالية يعمل على تمثيل موكله أو الشركة للعمل على القضايا المالية، والعمل في الشركات والقضايا المالية والبنوك.

إذا كنت دائن أو مدين وتواجه مشكلة أو قضية مطالبة مالية يجب الاستعانة بمحامي للمساعدة في استرداد حقوقك.

حبس المدين:

المدين:

هو الشخص الذي قبض المال الخاص بالدين سواء من بنك أو جهة حكومية أو جهة خاصة ولم يستطيع أن يقوم بدفع أقساط المال الذي أقترضه.

وتواجه البلاد صعوبة اقتصادية كبرى خصوصا بعد ظروف جائحة كرونا والنمو الاقتصادي الضعيف الذي تمر به البلاد وزيادة معدلات البطالة ، كل هذه الأسباب وأكثر يمكن أن تكون سببا لتأخر المطالبة المالية والحصول على المستحقات واستردادها.

ويوجد العديد من المؤسسات التي تقوم بتقديم خدمات ائتمانية وتمويليه  للفرد والمشروعات الصغيرة وتكون هذه الديون ذات فوائد كبيرة مما قد يؤثر في قدرة المدين على دفع الأقساط الخاصة بالقرض.

وفي حالة وجود شيك أصدره شخص ويكون الشيك بدون رصيد ، ووجود شيك بدون رصيد يعتبر انتهاكا للحق العام وانتهاكا للحق الشخصي للدائن فيتم سجن الفرد سنة بسبب الشيك بدون رصيد.

وفي حالة وجود كمبيالة مستحقة الدفع عند عدم دفع الكمبيالة ، وفي حالة وجود الكمبيالة يتم تقديمها وإذا لم يتم دفع قيمة الكمبيالة المستحقة خلال خمسة عشرة يوما تلجأ المحكمة للحكم بسجن الشخص .

بديل حبس المدين:

يمكن للشخص تقديم إقرار الإعسار الشخصي الخاص بسداد الديون وذلك يعتبر أفضل بديل عن السجن.

ويمكن أن تتوفر أكثر من طريقة لسداد الدين كمثلا أن يتم الإقتطاع من الراتب الخاص بأجر الفرد.

يجب أن توسع شبكة الضمان الاجتماعي لتشتمل على المواطنين والمقيمين وذلك حتي توفر ظروف معيشية جيدة وحتي لا يلجأ الشخص للإقتراض.

يجب أن يتم تحديد سعر الفائدة الخاص بالمؤسسات التي لا تتبع البنك المركزي لتجنب الفوائد الكبرى وذلك حتي يضمن تسديد الشخص للقرض، وذلك لصعوبة التعامل مع هذه المؤسسات ففي بعض الأحيان قد تصل الفائدة لسعر 50% من القرض.

ويجب الحفاظ على ضمان مستوي اجتماعي لائق للفرد ومستوي معيشي جيد للحفاظ على إلا يلجأ الفرد للإقتراض.

سندات الدين هي الطريقة والوسيلة الخاصة بإثبات الدين وليست الوسيلة التي تستخدم للضغط على المدين لدفع الدين.

طرق تجنب المدين السجن:

يجب أن يثبت المدين أنه قام بدفع مبلغ الدين كاملا للدائن أو جزء من الدين.

يجب أيضا أن يثبت أن سند الدين مزور وذلك لتسقط الدعوى.

إذا تم رفع قضية بالمحكمة والحكم دون وجود المدين يجب الإثبات أن الإجراءات غير صحيحة ولم يتم إبلاغ المدين بالحكم يمكن الطب بإعادة المحاكمة.

إذا كنت بحاجة لمحامي مطالبات مالية للمساعدة في مطالبتك المالية أو في مواجهة المطالبة المالية التي تواجه محامينا متخصصين وخبراء وعلى أتم استعداد للمساعدة.

محامي مطالبات مالية
محامي مطالبات مالية

اذا كان لديك ملاحظة اكتبها هنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s